الارشيف / مال وأعمال

إيطاليا تطرح 2.8% من شركة إيني للبيع في محاولة لخفض الديون

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إيطاليا تطرح 2.8% من شركة إيني للبيع في محاولة لخفض الديون من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 16 مايو 2024 09:14 صباحاً - وكالات – تعرض الحكومة الإيطالية بيع حصة بقيمة 1.4 مليار يورو، نحو 1.5 مليار دولار، بشركة النفط الكبرى “إيني- Eni” في إجراء قد يؤدي لخفض ديونها الضخمة كجزء من خطة الخصخصة.

predco_adv_2021

بدأت إدارة رئيسة الوزراء جورجا ميلوني عملية طرح نحو 2.8% من الأسهم عبر بناء سجل أوامر متسارع، وفقاً لشروط العرض التي أوردها بيان حكومي.

E-Bank

تعمل الحكومة على خطة لبيع أسهم مملوكة للدولة بحوالي 20 مليار يورو بحلول 2026، والتي تشمل أيضاً حصصاً في شركة البريد الحكومية، و”بانكا مونتي دي باتشي دي سيينا” (Banca Monte dei Paschi di Siena).

وبحسب الخطة، ستستخدم عائدات البيع في خفض ديون البلاد، التي بلغت نحو 137% من ناتجها المحلي نهاية العام الماضي.

HapiSalonWhite

وأوردت ، أنه بعد عملية البيع، ستحتفظ وزارة الخزانة الإيطالية بنحو 2% من شركة “إيني”، بينما يحتفظ المقرض الحكومي “كاسا ديبوسيتي إي بريستيتي” Cassa Depositi e Prestiti بحوالي 28%.

BonatMisr

وبدأت إيطاليا طرح حوالي 92 مليون سهم بخصم يبلغ 1.7% على سعر إغلاق سهم “إيني”.

وتعمل مصارف “يو بي إس” و”جولدمان ساكس” و”جيفريز” منسقين عالميين مشتركين ومديري سجلات مشتركين.

ومؤخرا، عملت شركة الطاقة الإيطالية، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 49 مليار يورو، على توسيع نطاق عملها في إنتاج الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة خلال السنوات الأخيرة.

ووضعت “إيني” خطة استراتيجية، لإنشاء وحدة لأنشطة احتجاز الكربون للاستفادة من الزخم في تحول الطاقة. وتخطط أيضاً لبيع حصة أو إدراج وحدة التكرير والوقود التابعة لها “إينيليف” Enilive.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إيطاليا تطرح 2.8% من شركة إيني للبيع في محاولة لخفض الديون على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا