الارشيف / فن ومشاهير

في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن ملكة المونولوج الصعيدية ثريا حلمي (فيديو)

كتب- بهاء حجازي:

مرت علينا أمس، ذكرى ميلاد ملكة المونولوج "ثريا حلمي". ولدت ثريا على محجوب، المعروفة بـ ثريا حلمي في مغاغة بمحافظة المنيا في 26 سبتمبر 1923، كان والدها يعمل وكيل فنانين، ويمارس العزف.

عملت ثريا، في البداية كممثلة في فرقة على الكسار، ومنها انطلقت إلى فرقة "ببا عز الدين"، وقدمت أكثر من 300 مونولوج وتعتبر من أشهر رواد فن المونولوج إلى جانب إسماعيل ياسين، ومحمود شكوكو.

أحبها "أنطوان عيسى"، ابن شقيقة بديعة مصابني، وغير ديانته ليتزوجها، هي شقيقة الفنانة ليلى حلمي.. والتي كان لها الأثر الكبير في دخول ثريا عالم الفن.

اتجهت ثريا للسينما وكان أول أفلامها، "العريس الخامس" مع حسين صدقي في عام 1940 ومن إخراج أحمد جلال، وتعتبر مونولوجات "عيب اعمل معروف، أديني عقلك ، يا سيدي عيب، فتح يابنى فتح شوف مين بيكلمك، لا مؤاخذة" أشهر أعمالها.

كان آخر أعمالها فيلم 2 ضد القانون، في العام 1992، مع عزت العلايلي و ، ورحلت عن عالمنا في 9 أغسطس 1994، تاركة أكثر من 70 فيلم و300 مونولوج.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن ملكة المونولوج الصعيدية ثريا حلمي (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا