الارشيف / فن ومشاهير

تعرفوا على السوري لؤي كيالي ـ ‏Louay Kayali‏ الذي يحتفل به جوجل وطريقة ‏رحيله المأساوية

القاهرة - دوت الخليج الأحد, 01/20/2019 - 12:56

Kayali Louayـ اسم استقيظ مستخدمو محرك جوجل عليه اليوم، حيث طالعتهم سيرة الفنان السوري لؤي الكيالي الذي عاش النجاح الصاخب والتحقق السريع، وعاش أيضا اليأس والحزن والنقد القاسي، إلى أن توفى بشكل مأسأوي وهو في الـ44 من عمره.

جوجل يحتفل بالفنان السوري لؤي كيالي

جوجل يحتفل بعيد ميلاد لؤي كيالي الـ85 بعد 41 عاما من رحيله، وهو الفنان التشكيلي السوري الذي ولد عام 1934 في حلب، وانتقل في مقتبل شبابه لدراسة الفن التشكيلي في إيطاليا وأقام بها عدة معارض ناجحة، ثم عاد واستكمل مسيرته في وطنه، وحقق نجاحات عدة، ولكنه كان لا يتحمل أي نقد سلبي يخص لوحاته، فكان يدخل في دوامات اكتائاب متوالية، ورغم العلاج، ولكنه كان سريعا يعود إلى عزلته.

من هو لؤي كيالي؟

Louay Kayali ـ لؤي كيالي حاول التغلب كثيرا على الاكتئاب من خلال المقاومة بالرسم، حيث كان يقيم معارضه بالرغم من ظروفه الصحية والنفسية السيئة، وكان يمارس تدريس الرسم أيضا في كلية الفنون الجميلة في دمشق،  ولكن الحزن تمكن منه في السنوات الأخيرة خصوصا بعد رحيل والده، حيث كان يخرج من نوبة اكتئاب ليدخل أخرى.

وقبيل رحيله بعام تقريبا حاول العودة والاستقرار في إيطاليا مجددا، ولكنه عاد سريعا إلى مسقط رأسه بحلب، حتى وجد محترقا في العاشر من شهر سبتمبرعام 1978، ومكث شهورا في المستشفى، حيث فارق الحياة في 26 من شهر ديسمبر عام 1978، وسط تضارب أقاويل حول أن الحريق كان متعمدا بقصد الانتحار، وأن الحريق نشأ من جراء استغراق الفنان الراحل في التدخين وعدم انتباهه فالتهمت النيران المكان.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تعرفوا على السوري لؤي كيالي ـ ‏Louay Kayali‏ الذي يحتفل به جوجل وطريقة ‏رحيله المأساوية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مجلة هي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements