الارشيف / أخبار مصرية

"التنظيم والإدارة" يوافق على زيادة عدد موظفى الحكومة

أجازت الإدارة المركزية للخدمة المدنية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، زيادة نسبة العاملين بالجهات الحكومية الذين يتم تكليفهم بالعمل أيام الجمع والسبت والعطلات والمناسبات الرسمية عن 5% من إجمالي عدد العاملين بالجهة الواحدة، كما كانت محددة في كتاب دوري سابق للجهاز.

وأوضحت الإدارة المركزية، في مذكرة حصلت "الدستور" علي نسخة منها، أن الجهاز تدارس مطالب تلك الجهات الحكومية في ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وكذا القوانين ذات الصلة وانتهي الرأي إلى جواز زيادة نسبة عدد العاملين الذين يتم تكليفهم بالعمل أيام العطلات الأسبوعية والمناسبات الرسمية بما يجاوز نسبة 5% من عدد العاملين.

وأضافت الإدارة، أن زيادة أعداد العاملين المكلفين بالعمل أيام العطلات بالجهات الحكومية ينبغي أن يكون بناء على ثلاثة شروط، وهي ألا يترتب علي ذلك أية أعباء مالية إضافية علي كاهل الموازنة العامة للدولة، وأن تكون هناك مبررات موضوعية تبرر تجاوز نسبة الـ 5% المشار إليها، وأن يكون ذلك في حدود الاعتمادات المدرجة بالبند المخصص لذلك بموازنة المحافظة.

جاء ذلك ردًا من الإدارة المركزية للخدمة المدنية التابعة للتنظيم والإدارة بشأن طلب الإفادة بالرأي من إحدي مديريات الجهاز حول جواز زيادة نسبة عدد العاملين أيام الجمع والسبت والعطلات والمناسبات الرسمية عن 5% الواردة بكتاب دوري الجهاز رقم 2 لسنة 2012 من عدمه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر "التنظيم والإدارة" يوافق على زيادة عدد موظفى الحكومة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة الدستور وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements