الارشيف / أخبار السعودية

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الطلب أو رقم الضمان لجميع المستفيدين رجال ونساء

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الطلب أو رقم الضمان لجميع المستفيدين رجال ونساء في المقال التالي

عمر شويل - جدة الاستعلام عن الرصيد الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين داخل المملكة العربية السعودية هي أحد الاستعلامات الهامة التي يهتم بها المواطن السعودي ويبحث عنها بصفة دورية، فدائماً ما تسعي السلطات والقيادة السعودية الي تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين داخل المملكة، حيث تسعي وزارة التضامن الاجتماعي الي مساعدة المحتاجين والفقراء والأسر متوسطة الدخل من خلال برامج دعم مساعدات مقطوعة الضمان وبرنامج حساب المواطن وغيرها من البرامج المختلفة التي تقف بجوار  المواطن السعودي، وسوف نوضح لكم تفاصيل الاستعلام رصيد الضمان الاجتماعي.

رصيد الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة

الفئات التي لها حق صرف الضمان الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية

يستفيد من الضمان الاجتماعي جميع النساء المطلقات والأرامل وكذلك النساء التي هجرها زوجها لفترات طويلة بعيداً عن المملكة، وكذلك زوجة الشخص الغائب و المفقود، وكذلك زوجة  الشخص المدمن والذي يعاني من مشاكل اجتماعية وصحية.

يستفيد من الضمان الاجتماعي أصحاب الشيخوخة سواء من الرجال أو النساء داخل أراضي المملكة، وكذلك يُصرف الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين يعانون من عجز دائم أو موقت حسب الحالة الصحية للشخص.

يستفيد من الضمان الاجتماعي الأسر التي ليس لها عائل أو رب أسرة دائم، وكذلك يُصرف الضمان الاجتماعي للأبناء مجهولي النسب سواء من الأب و الأم، وكذلك يُصرف الضمان الاجتماعي للأبناء الأيتام داخل المملكة العربية السعودية.

طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية

بعد تقديم طلب من أجل الحصول علي مساعدة الضمان الاجتماعي يستطيع المستفيد أن يستفسر عن رصيد الضمان الاجتماعي الخاص به من خلال رقم الطلب .

ويتم الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يتم الاستعلام بالدخول علي رابط الوزارة التالي: مستفيدي الضمان.

بعد الدخول وتحميل الصفحة يتم الاستعلام عن خدمة المساعدة المقطوعة أو رصيد الضمان الاجتماعي من خلال رقم الطلب الخاص بالمستفيد، فيتم إدخال رقم الطلب أو ما يسمي برقم الضمان في الخانة المحددة وكتابة رقم السجل المدني، ثم إدراج رمز التحقق، ثم الضغط علي عرض الرصيد والتفاصيل.

وتعمل وزارة العمل والتنية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية علي إيداع مبالغ المساعدة الخاصة بالمستفيدين من خلال الحسابات البنكية الخاصة بجميع المستفيدين في الوقت المحدد من كل شهر، وقد أكدت من قبل وزارة العمل أنها تقوم بإيداع مبالغ دعم المياه والكهرباء في الحساب البنكية التابعة للمستفيدين أيضاً من كل شهر يتم فيه صرف الضمان الاجتماعي بالمملكة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الطلب أو رقم الضمان لجميع المستفيدين رجال ونساء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements