الارشيف / أخبار عالمية

تحديث الضمان الاجتماعي 1442

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي مهمة لجمع المسجلين في المعاش، وتبع أهمية رابط وطريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان من ضرورية التحديث شهريًا لتأكيد بيانات المستفيد، لذلك سنتعرف على طريقة التحديث بالخطوات عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تحديث الضمان الاجتماعي 1442

أصبح تحديث الضمان الاجتماعي الدوري لبيانات المستفيد شئ أساسي شهريًا، وكانت الوزارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بضعة أشهر قد جعلت التحديث قبل استلام الراتب إلزامي.

وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع ما يقارب 180 مليون ريال سعودي كإجمالي في حسابات المستحقين بشكل شهري والذي يبلغ عددهم حوالي 800 ألف مواطن.

يجب على جميع المستفيدين من معاش الضمان تحديث بياناتهم بشكل منتظم خاصة مع حدوث تغيير في بياناتهم المدخلة على الموقع أثناء التسجيل في المعاش.

تهدف عملية التحديث إلى إعلام الوزارة بأي تغيرات حدثت في بيانات المستفيد، وخاصة بيانات الدخل لتحقق من أهلية المواطن، وبيانات الحساب البنكي لضمان وصول الراتب بالوسيلة التي يريدها المستفيد.

وتشترط الوزارة لطرف الراتب تحديث البيانات قبل موعد الإيداع ويمكنك متابعة حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مواقع التواصل لمعرفة موعد التحديث.

تستطيع بالطبع الاستعلام عن الضمان كل شهر لمعرفة الراتب المستحق وموعد نزوله على حسابك البنكي لتتمكن من متابعة كافة التفاصيل والتحديثات.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1442

تتم طريقة التحديث من خلال رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي.

وجاءت طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي على النحو التالي:

  1. أولًا الدخول على موقع وزارة التنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  2. قم بتسجيل الدخول بحابك على الموقع من خلال رقم الهوية وكلمة السر.
  3. اختر “الملف الشخصي” من صورة حسابك.
  4. الضغط على خيار “تحديث البيانات”.
  5. قم بمراجعة كافة البيانات الموجودة في ملفك وتأكد من صحتها.
  6. عدل البيانات التي حدث فيها تغير إن وُجدت.
  7. أضغط على “تحديث البيانات”.

بعد أن قومت بتحديث بياناتك الصحيحة إذا حدث فيها تغيير يمكنك الآن انتظار نزول الراتب على حسابك.

رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

ويمكن الدخول رابط التحديث على موقع وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقوم بتحديث جميع بياناتك التي حدث فيها تغير.

وبهذا نكون قد تعرفنا في هذا المقال على طريقة التحديث الخاصة بمعاش الضمان.

Advertisements