الارشيف / أخبار عالمية / العالم

تعرف على أسباب ظهور "التثدي" عند الرجال وكيفية علاجه

صرح محمد عماد الدين، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن 40% من حالات التثدي عند الرجال، تظهر لأسباب هرمونية، أو تناول الأدوية التي تسبب خللا في الهرمونات، إضافة إلى أن هناك نسبة كبيرة من الحالات لا يعرف سببها.

وقال محمد عماد الدين، إن الحالات التي تزيد فيها نسبة هرمون الإستروجين عن نسبة التوستسترون لدى الرجل، يحدث فيها تضخم داخل نسيج الثدي، لتظهر أعراض التثدي عند الرجال، من خلال وجود كتلة في الثدي، تكون في طور التضخم، وغالباً ما تظهر الكتلة في مركز الثدي، وفي بعض الحالات تظهر في أطراف الثدي أيضًا.

وأضاف "عماد الدين"، أن علاج التثدي عند الرجال يتم من خلال البحث عن السبب الحقيقي حتى يتسنى معالجته برغم أن 75% من الحالات لا يتم معرفة السبب الحقيقي لظهور هذه الحالة المرضية.

وأشار إلى أن علاج حالات التثدي لدى الرجال ضرورة بسبب الحرج الناجم عنها، وعادة ما يتم علاج تثدي الرجال بواسطة إجراء عملية جراحية، فيتم استئصال الجزء التضخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي.

وأوضح استشاري جراحات التجميل، أن اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة حالات التثدي يتعلق بكمية الجلد الزائد إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضًا إزالة جزء من الجلد مع الغدة أم لا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تعرف على أسباب ظهور "التثدي" عند الرجال وكيفية علاجه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements