الارشيف / أخبار عالمية / العالم

200 مفقود على الأقل في انهيار سد في البرازيل

برازيليا/ دوت الخليج

أصدر جهاز الإطفاء في البرازيل اليوم الجمعة بياناً أعلن فيه عن انهيار سد جنوب شرقي البلاد بالقرب مدينة بيلو هوريزونتي, وفقدان  نحو 200 شخص على الأقل .

وتسود مخاوف بأن الكارثة التي تسبب بها سيل من الوحول باتجاه بلدة برومادينهو، أدت الى سقوط عدد من القتلى، حيث صرح مسؤول في أجهزة الإطفاء لوكالة "فرانس برس" بأنه تم تلقي بلاغات حول "العديد" من الضحايا.

وقال جهاز الإطفاء في بيان، إنه يؤكد "فقدان نحو 200 شخصا" بعد الانهيار.

وواجه عمال الإنقاذ صعوبة في دخول بلدة برومادينهو والمنطقة المحيطة بها، حيث عبر سيل الوحول طرقا ومزارع وألحق أضرارا بالعديد من المنازل ودمر بعضها.

واستخدمت المروحيات في إنقاذ العديد من الأشخاص الذي علقوا وسط الوحول في أماكن مختلفة، بحسب البيان.

وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة البيئة البرازيلية تشكيل خلية أزمة لمواجهة الكارثة.

وأضافت أن "المهمة الأساسية للحكومة الفدرالية هي إنقاذ الضحايا وتقديم الدعم للمنطقة، وحماية خزانات المياه".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 200 مفقود على الأقل في انهيار سد في البرازيل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements