الارشيف / فن ومشاهير

أشرف زكي: لا أنسى موقف أحمد عز والسقا معي أثناء الثورة.. ولن أصفى لـ سليمان عيد

ابو ظبي - احمد الجزار - حل الفنان  أشرف وزكي، في ضيافة برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة المذاع عبر شاشة قناة المحور، وخلال حواره تحدث عن موقف  له مع الفنان أحمد عز.

وقال أشرف زكي: في أعقاب ثورة 2011 وتعرضي لهجوم شديد من قبل البعض، فوجئت بالفنان أحمد عز، جابلي شنطة مليانة فلوس، وقال لي كله من خيرك.

وأضاف أشرف زكي: كنت بتقطع من أعز صحابي، وأقاربي، والطعنة كانت جامدة.. ولكن لن أنسى أحمد عز وأحمد السقا، حيث وطى على الأرض وقال لابنتي جزمة أبوكي بثمن، واللى يمسه هموته.. دي مواقف.

ودخل أشرف زكي، في نوبه بكاء على الهواء، قائلًا: الطعنات كانت كثيرة جدًا، وكانت من أقرب الناس إلي، وحتى الآن لم يعتذروا.. لكنهم لا يتعاملون معي يتعاملون مع الكرسي، وكما يقول المثل كلما ازدادت معرفتي لصاحبي ازداد احترامي لكلبي.

قال أشرف زكي: الفنانين زملائي كانوا عاملين حظر ضدي.. وسمعت خلال الحفل أغنية لأجل النبي، وتأثرت بكلماتها عن الظلم، وحينها شدوا المفرش عشان يمسحوا دموعي، الكلينكس مقدرش.. مكنتش أستاهل كدا.. أنا خدمت كل زملائي ومتأخرتش.. شفت اللى محدش شافه.

وتعجب أشرف زكي، من موقف عدد من الفنانين في أعقاب 2011، إذ تعرض لهجوم حاد وعنيف، باعتبار أنه من فلول النظام، قائلًا: أحد الفنانين عملت معاه كتير، وفوجئت إنه  تقدم ببلاغ ضدي للنائب العام رغم أنه دخل بيتي، وأتيت به لمنصب مهم.. ولما قامت الثورة كله بقى بطل.. زملائي ممن دخلوا بيتي قدموا بلاغات ضدي في الأموال العامة والكسب غير المشروع، ونيابات أمن الدولة العليا، بسبب الحقد والغل والكراهية.

وأكمل أشرف زكي:  ناس دخلت بيتي، زميلي اللي تقدم ببلاغ ضدي، مش مسامحه ليوم الدين.. كان عاوز يسجنني.. دا خاين للعيش والملح.. ومش عاوز أشوفه.

وكشف أنه لم يتوقع أن يهاجمه أقرب الناس إليه، ومنهم الفنان سليمان عيد، معقبًا: «فجأة هاجمني بشراسة».

وذكر أنه والفنان سليمان عيد كانا زميلان في الجامعة ومعهد السينما، ويعرفه جيدًا، مضيفًا أن بعض الفنانين تحدثوا معه، مثل صلاح عبدالله ومجدي الهواري، لكنه قال في حقه إنه فاشل.

وتساءل في تعجب: «أنا فاشل يا سليمان؟ أنا؟!»، قائلا إنه لا يعلم دوافع الفنان سليمان عيد في ذلك الوقت: «ياخدك الحماس عليا؟ يا سيدي أنا فاشل بس إحنا صحاب، تعمل فيا أنا كده؟!».

وتابع: «بعتت له رسالة وقتها، وقلت له اسأل عبدالرحمن ابنك»، مواصلا: «أنا اتقطعت من ناس كتير جدا، لكن بيفرق معايا لما يبقى حد قريب مني، لذلك أنا مش قادر أصفى ناحيته».

أشرف زكي: خضعت لعملية في المخ بعد مهرجان الجونة السينمائي:

وفي سياق مختلف، كشف أشرف زكي، مؤخرًا عن تعرضه أنه خضع في 2021 لجراحة كبيرة في المخ بعد سقوطه في مهرجان الجونة السينمائي،  ولم يعلن عنها حتى الآن.

وواصل أشرف زكي: الدكتور قال أنت معرض للموت، وتعاني نزيف في المخ، وكنت أخشى أن أخبرهم في البيت.. والعملية كانت خطيرة جدًا.. وكنت حاسس إني مش هطلع، وأرسلت لأحد أصدقائي لوكيشن المقابر.

Advertisements