الارشيف / فن ومشاهير

“صاحبت 11 رجلاً ووصف علاقتها بـ أحمد رامي كالذئب والفريسة”.. تفاصيل إهانة أم كلثوم

نشكركم على اهتمامكم بقراءة خبر “صاحبت 11 رجلاً ووصف علاقتها بـ أحمد رامي كالذئب والفريسة”.. تفاصيل إهانة أم كلثوم على موقعنا والان مع التفاصيل

ابو ظبي - احمد الجزار - انتفضت العديد من الجهات المعنية كذلك ورثة الراحلة أم كلثوم ضد الشاعر ناصر دويدار الذي تطاول على كوكب الشرق خلال ندوة أقيمت مؤخرًا برعاية إتحاد الكتاب.

ماذا قال ناصر خلال الندوة؟

قال دويدار: أحمد رامي وقع مع واحدة موالدية، ويقال إن أم كلثوم صاحبت 11 رجلًا، ويقال أيضًا إنها تزوجت 11 مرة.

وتابع دويدار: نحن نتعامل مع أم كلثوم مطربة عبقرية، مصر لم تنجب مثلها في التاريخ.. وبالمناسبة شكلها كان ملخبط.

ووصف العلاقة بين الثنائي أنها كانت علاقة ذئب بفريسته، ووصف دويدار أم كلثوم بـ”الأنانية”، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان.

واعتبر دويدار أن تلك الأمور التي تعرض لها رامي من قبل أم كلثوم، كانت سببا في إبداعه، وكأنه كان ينتظر تلك اللكمات كي يكتب أغاني مميزة، على حد تعبيره.

رد فعل أسرة أم كلثوم..

أكدت جيهان حفيدة أم كلثوم، في تصريحاتها لـ القاهرة 24 أن الأسرة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لاتخاذ عقوبة رادعة ضد هذا الكاتب، الذي أساء لـ كوكب الشرق وأسرتها.

نقابة الموسيقيين

أدانت نقابة الموسيقيين ما حدث، وقامت بإصدار بيان للرد أكدت فيه أنها ستقف لكل متطاول وعابث ومتآمر بالمرصاد، وتدين كل محاولات النيل من التراث والرموز الفنية مثل كوكب الشرق أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد.

وأدانت النقابة التطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا، ومنهم الشاعر أحمد رامي وأحمد شوقي وأحمد شفيق كامل الذي طالته كلمات الشاعر.

كما أصدرت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بيانًا بشأن واقعة الشاعر والكاتب ناصر دويدار، تعلن من خلاله بدأ التحقيق في هذه الواقعة، وتؤكد فيه تقديرها لتاريخ كوكب الشرق، وعدم قبولها الإساءة لأم كلثوم والتطاول عليها.

اعتذار ناصر دويدار

وحرص الشاعر ناصر دويدار على توضيح ما حدث خلال الندوة، كما اعتذر لروح كوكب الشرق موضحً ما جرى، وكتب عبر حسابه على”فيسبوك”: “إنه وبعد وفاة صديقه المطرب أحمد الحجار أصيب بجلطة ولازال يعاني منها، مضيفا أن أصدقائه أرادوا أن يخرجوه من حالته لكي يتعافى، ووجهوا له الدعوة لحضور هذه الندوة ليتحدث عن أغنية يحبها وخلالها تحدث بارتجال ومن ذاكرته دون ترتيب أو إعداد.

وتابع أنه وخلال الندوة تم تصوير فيديوهات قال فيها “يقال قريت.. سمعت..” ولم تخرج منه كلمة واحده تقول إن هذا الكلام من أفكاره أو معبرا لأرائه، مشيرا إلى أنه تم اجتزاء حديثه من سياقه، وتعرض بسبب ذلك لسباب وشتائم.

وتابع الشاعر قائلا: “لا يمكن أن أتسبب في أذى أي إنسان حتى المحتقنين والغاضبين”، مستطردا بالقول إن لديه من الشجاعة أن يقول وبدون خوف إذا كان حديثه أسيء فهمه وأزعج المسؤولين عن الفن والغناء، فإنه يعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم، وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء أحمد رامي، وأي فنان أساء إليه في التعبير دون قصد.

واختتم الشاعر متسائلا: “وكيف أسيء إلى من علموني الأدب والسمع والوطنية؟ وكيف يسيء شاعر صغير مثلي إلى من علموه الأدب والوطنية؟”

اقرأ أيضا

“من أنا حتى أخطئ في أم كلثوم”.. الشاعر الذي أهان كوكب الشرق يعلن اعتذاره

تحذير من نقابة الموسيقيين وبلاغ للنائب العام ضد أحد الشعراء بسبب إهانته لـ أم كلثوم وأحمد رامي

Advertisements