الارشيف / مال وأعمال

عاجل.. البنك المركزي المصري يصدر توضيحات جديدة حول تطبيق قرار تنظيم…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

CairoBank

أمنية إبراهيم – كشف البنك المركزي المصري المصري، عن تحديث قائمة الاستفسارات الخاصة بتطبيق قرار تنظيم عمليات الاستيراد.

predco_adv_2021

وكان المركزي المصري، أصدر قرارا بإيقاف العمل بمستندات التحصيل في العمليات الاستيرادية، ومنح بعض الاستثناءات لمجموعة من السلع الغذائية والأدوية والأمصال، والشحنات الأقل من 5 آلاف دولار وشحنات البريد السريع.

Edita2021

وقال المركزي، في خطاب دوري بتاريخ 2 مارس 2022، نشره على موقعه الإلكتروني، إنه تم تحديث قائمة الاستفسارات المقدمة من البنوك والردود عليها بشأن تنظيم العمليات الاستيرادية.

السماح بإجراء تحويلات خارجية كدفعات مقدمة مع التعهد بفتح اعتماد مستندي لاحقا وفقا لسابقة الأعمال

FNG2021

وأدخل المركزي مجموعة من التحديثات على الردود الخاصة بمحددات التعامل مع عمليات استيراد شركات المناطق الحرة، واستثناء عمليات التجارة الحدودية للشركات ذات الطبيعة الخاصة والتي لا تصدر نموذج 4، من وقف التعامل بمستندات التحصيل، كشركات البترول والمناطق الاقتصادية الخاصة.

rsmtl

وحدث المركزي الجزئية الخاصة باستفسارات البنوك حول التعامل مع طلبات العملاء لإجراء تحويلات خارجية كدفعات مقدمة مع التعهد بفتح اعتماد مستندي لاحقا، وأكد على تنفيذ العمليات من خلال الاعتمادات المستندية، مع إمكانية تنفيذ تحويل الدفعات المقدمة وفقا لسابقة الأعمال قبل صدور القرار.

للاطلاع على استفسارات البنوك المحدثة حول قرار تنظيم الاستيراد وردود البنك المركزي المصري

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. البنك المركزي المصري يصدر توضيحات جديدة حول تطبيق قرار تنظيم… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا