مال وأعمال

التموين تشكل لجنة عليا لمتابعة أسعار ومواصفات الخبز الحر

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التموين تشكل لجنة عليا لمتابعة أسعار ومواصفات الخبز الحر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:12 مساءً - محمد أحمد – أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء انخفاض سعر الدقيق وعناصر التكلفة.

predco_adv_2021

وأوضح المصيلحي، في بيان لوزارة التموين، أن اللجنة العليا ستنعقد شهريا وستحدد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وتحركات الدقيق سواء صعوداً أو هبوطاً.

E-Bank

وأشار وزير التموين إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب 35%، ليهبط سعر الدقيق من 28 إلى 18 جنيها للكيلو جرام، بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية، مضيفا: “ستحدد أسعار الأوزان مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، وستجري متابعة ذلك رقابيا من الوزارة”.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة وممثلي أصحاب المخابز الحرة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وبدوره، أشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى إعداد خريطة للمخابز الحرة لمساعدتها في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا.

وأكد أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار .

ونوه كمال بأن القرار الوزاري المزمع صدوره خلال أيام سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي الأبيض، والسعر والوزن، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التموين تشكل لجنة عليا لمتابعة أسعار ومواصفات الخبز الحر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا