الارشيف / مال وأعمال

توقيع عقد تنفيذ أعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر توقيع عقد تنفيذ أعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 25 أبريل 2024 04:11 مساءً - شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، توقيع عقد بين شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات والتى تضم تحالف ( هاباج لويد ، يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا.) وهو التحالف المشغل لمحطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط)، وشركة رواد الهندسة الحديثة، لتنفيذ أعمال البنية الفوقية لمشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط.

predco_adv_2021

يذكر أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة بنسبة 100%، والتى تصل طاقتها الاستيعابية إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة بأطوال أرصفة 1970 متر وعمق 18 متر.

E-Bank

قام بالتوقيع كل من، خوان بابلو رئيس شركة دمياط اليانس، وممحمد محلب رئيس شركة الرواد، بحضور توم أكيلمن رئيس شركة يورجيت العالمية، وأحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط.

وأكد الوزير خلال فعاليات التوقيع على أهمية البدء الفوري في تنفيذ اعمال البنية الفوقية للمحطة وتكثيف تلك الأعمال لافتتاح المحطة في الموعد المخطط وخاصة مع أهميتها في المساهمة في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئ.

HapiSalonWhite
BonatMisr

ولفت إلي أن هذا المشروع يدخل في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط )، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط ) والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي)، والذى سيساهم في جعل ميناء دمياط مركزا عالميا لتجارة الترانزيت، وذلك ضمن خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز اقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية

أضاف أن هذا المشروع الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف “يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد”، يدخل ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ وتعظيم التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمحلي.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر توقيع عقد تنفيذ أعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا