الارشيف / أخبار مصرية

الإدارية العليا تعيد مرشحا للانتخابات بعد طعن شقيقه ضده

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكمًا قضائيًا نافذ نهائى بعودة سيد حنفى طه، لقوائم المرشحين لانتخابات مجلس النواب، والذى كان تم استبعاده من محكمة الدرجة الأولى بسبب دعاوى قضائية أقامها شقيقه ضده لاستبعاده من الترشح أمامه بنفس الدائرة.

وجاء منطوق بإلغاء حكم القضاء الإدارى، ورفض الدعوى الأصلية المقامة من شقيقه وحكمت المحكمة له برفض 3 طعون، فيما قبلت واحدًا فقط.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، قضت باستبعاد شقيقين من ترشحهم بانتخابات مجلس النواب، وإلغاء القرار المطعون فيه الصادر من لجنة فحص طلبات الترشح بمحافظة القاهرة بإدراج اسم " سيد حنفى طه وجمال حنفى طه، المرشحين ضمن قائمة المرشحين بالنظام الفردى.

يذكر أن الشقيقين طعنا أمام محكمة القضاء الإدارى ضد بعضهم البعض بحوالى 10 دعاوى قضائية، كل واحد منهم أقام 5 طعون لاستبعاد شقيقه الآخر من السباق الانتخابى.

واتهم كلًا منهما الآخر فى الدعاوى القضائية المقامة أمام محكمة القضاء الإدارى، بسوء السمعة وصدور أحكام قضائية ضده فى أحكام جنائية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإدارية العليا تعيد مرشحا للانتخابات بعد طعن شقيقه ضده على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements