الارشيف / أهم الاخبار

«هتندم ندم عمرك!!».. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد ويسبب الوفاة .. كارثة بكل المقاييس!!؟

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - توجد العديد من أنواع زيوت الطهي، بما في ذلك زيت عباد الشمس وزيت الذرة هذه الزيوت عمومًا تُعتبر صحية، ولكن يُمكن أن تكون غالية الثمن لهذا السبب، قد تلجأ بعض النساء اللواتي يواجهن صعوبات مالية إلى شراء زيوت طهي من مصادر غير معروفة أو غير موثوقة وما قد لا تعلمه هنا هو أن هذه الزيوت قد تكون نفس الزيوت التي يتم بيعها للبياعين الجائلين الذين يقومون بإعادة تدوير هذه الزيوت بطرق غير صحية وخاطئة، مما يشكل خطرًا على صحة الإنسان عند استخدامها مرة أخرى سنلقي الضوء على هذا الموضوع ونكشف الحقيقة حول استخدام زيوت الطهي المستعملة تابعونا لمزيد من التفاصيل.

إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل

ظاهرة بيع زيوت الطهي المستعملة أصبحت منتشرة بشكل متزايد، حيث نجد يوميًا الباعة الجائلين يعلنون عن شرائهم لزيوت الطهي المستعملة، وقد يصل سعر الكيلوجرام إلى 28 جنيهًا هؤلاء الأفراد يجمعون تلك الزيوت ويضعونها في براميل كبيرة، حيث يتم استخدام مواد كيميائية لتبييض لون الزيت وجعله يبدو كأنه جديد قبل إعادة بيعه بعد ذلك، يتم تعبئة هذا الزيت في زجاجات نظيفة ويُباع في الأسواق بأسعار منخفضة يجب التنبيه على أهمية تجنب استخدام هذه الزيوت المعاد تدويرها، حيث إنها تحمل مخاطر جسيمة للصحة البشرية وقد تسبب أمراضًا خطيرة.

التحذير بشأن استخدام الزيوت الضارة

في هذا السياق، أكد الأستاذ الدكتور هشام موافي على ضرورة عدم استخدام زيوت الطهي المستعملة والمعاد تدويرها مرة أخرى، وحتى عدم تعريضها للحرارة من خلال وضعها على النار، نظرًا لأنها تشكل خطرًا على صحة الإنسان وقد تسبب الأمراض بأي شكل من الأشكال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «هتندم ندم عمرك!!».. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد ويسبب الوفاة .. كارثة بكل المقاييس!!؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements