الارشيف / أهم الاخبار

جارتك هتسأل عن السر..فكرة عبقرية لتنظيف الملابس من أصعب البقع خلى هدومك نضيفة على طول

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - الغسالة تعد من أكثر الأجهزة الكهربية إن لم يكن أكثرهم أهمية في المنزلة بالنسبة للجميع وخاصة بالنسبة لربات المنزل، حيث إن الجميع بحاجة إلى غسل ملابسهم وتنظيفها يوميا ولا يستطيع أحد الاستغناء عنها، ولكن من المشكلات التي تواجه ربات البيوت هي حدوث عطل مفاجئ في الغسالة أو أن الغسالة لا تقوم بالتنظيف المعتاد للملابس وتنظف بصورة أقل من المعتاد، كما قد يواجهك بعض البقع العنيدة الصعب تنظيفها مما يجعلك تبذلين مجهودا مضاعفا لتنظيف تلك البقع وخلال المقال التالي سوف نتعرف على سر تنظيف الغسالة للملابس كما سوف نطرح أفضل الحلول لأصعب البقع.

سبب عدم تنظيف الغسالة للملابس بشكل جيد

يعد  أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشكلة في الغسالة أو في طريقة تنظيفها للملابس هو الاستخدام اليومي والكثير لها حيث يعمل هذا الاستخدام اليومي على تراكم الشوائب والأوساخ والرواسب بداخلة مما يؤثر بشكل أساسي على طريقة تشغيلها وعلي الملابس الموجودة بداخلها، حيث إنها أيضا تعمل على نشر رائحة سيئة على الملابس التي يتم غسلها خاصة في فصل الشتاء، أن حل مشكلة تنظيف الملابس في الغسالة يكمن في التنظيف الدائم والمستمر للغسالة بعد انتهاء فترة الغسيل اليومي بها، يجب التأكد من عدم وجود أي رواسب أو شوائب بها ولا يكون هذا مقتصرا على يوم واحد فقط بل يكون بصورة دائمة ومستمرة حيث إن هذا يعمل على الحفاظ على الغسالة وكفاءتها لأطول فترة ممكنة.

كيف نقوم بتنظيف الغسالة من الشوائب

نقوم بتنظيف الغسالة عن طريق استخدام مكونين أساسيين في كل منزل وهما الخل والملح عن طريق الخطوات الآتية:

  1. نقوم بملء الغسالة بالماء اللازم لتشغيلها.
    قبل التشغيل نقوم بإضافة كمية مناسبة من الملح والخل في الماء الموجود بالغسالة.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بتشغيل الغسالة دون إضافة أي شيء آخر حتى تقوم بعمل دورة الغسيل الكاملة.
  3. بعد الانتهاء نقوم بتشغيل الغسالة مرة أخرى ولكن بإضافة الماء فقط للتأكد من التنظيف الجيد للغسالة.

    طريقة القضاء على أصعب البقع في الملابس

    تعد بقع الدهون أو البقع الزيتية من أصعب البقع التي يصعب على ربات البيوت إزالتها من الملابس ولكن مم اليوم سوف يكون الوضع سهل حيث إن هناك عدة طرق تساعدك على التخلص من البقع الدهنية بسهولة حسب درجة صعوبة البقعة وهي كالتالي:-

  4. البقع الدهنية العنيدة عليك استخدام البنزين حيث يوضع البنزين على البقعة ويترك طوال الليل ثم تقومين بغسل الملابس وستلاحظين اختفاء البقعة فورا.
  5. في حالة البقع الدهنية البسيطة أو المتوسطة يمكنك وضع مسحوق الدقيق على البقعة لعدة ساعات حتى تمتص الدهون ثم وضع مسحوق الخاص بالمواعين فهو يساعد على تفتيت الدهون بشكل أسرع وأفضل ثم غسل الملابس بالطريقة العادية وستلاحظين اختفاء البقعة فورا.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا