الارشيف / أهم الاخبار

بيدمر الصحة..مخاطر تناول المشروبات الغازية يوميا بتشربي عيالك سم

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - المشروبات الغازية تعد من أكثر المصنعات التي يتم استخدامها من قبل الإنسان حيث إن معظم الأشخاص لا يستطيعون أن يتناولوا الطعام أو أن ينقضي يومهم دون تناول المشروبات الغازية، مع العلم أن المشروبات الغازية تعد واحدة من أكثر الأشياء الضارة بصحة الإنسان والتي يجب علينا التقليل من استخدامها بشكل تدريجي حتى نبتعد عنها بصورة كاملة وذلك حفاظا على الصحة العامة نظرا للأضرار الجسيمة من تناولها خاصة بكثرة أو تناولها لفترات طويلة.

مكونات المشروبات الغازية

المشروبات الغازية هي عبارة عن مشروبات يتم تصنيعها عن طريق إضافة الصودا والمواد الحافظة والنكهة التي يراد عمل المشروب الخاص بها حيث إن كل نوع من المشروبات الغازية يحتوي على نكهة معينة غير باقي الأنواع الأخرى، وتلك النكهات تكون بطبيعة الحال مصنعة مما يجعلها سبابا في الكثير من الأضرار على المدى البعيد، كما أن المشروبات الغازية تحتوي على تسبه عالية من السكر مما يؤثر على الجسم بشكل مباشر خاصة لمرضى السكري.

 الأمراض التي تسببها تناول المشروبات الغازية

يعد تناول المشروبات الغازية بصورة مستمرة سببا كبيرا ورئيسيا في حدوث الكثير من الأمراض للإنسان ومنها أمراض مزمنة ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاة ومن الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية هي الآتي:

  1. هشاشة العظام حيث إن كثرة شرب المشروبات الغازية يؤثر بشكل مباشر على عظام الإنسان ويضعفها بصورة كبيرة.
  2. السكر حيث إن نسبة كبيرة جدا من المشروبات الغازية هي السكر ول> لك فإن كثرتها من الممكن أن تصيب الإنسان بالسكر.

     مخاطر تناول المشروبات الغازية بصورة يومية على صحة الإنسان

  3. أن كثرة تناول المشروبات الغازية يؤثر على وظائف الكبد بصورة كبيرة مما يعمل على التأثير بشكل كبير على الكبد.
  4. يغير تناول المشروبات الغازية من طريقة ونظام نوم الإنسان حيث إنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين والذي يؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان.
  5. تؤثر المشروبات الغازية كما ذكرنا على عظام الإنسان وقوتها حيث إنها بنسبة كبيرة تؤدي إلى هشاشة العظام.
  6. تعمل المشروبات الغازية وتناولها اليومي المستمر على زيادة وزن الإنسان بصورة كبيرة حيث إنها تحتوي على كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا