الارشيف / أخبار عالمية

العراق يجدد التأكيد على محاسبة جميع القوات الأمنية في حالة أي عدوان ضده

بحث المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، تطورات الأحداث الأمنية في عموم البلاد، خاصة حماية البعثات الدبلوماسية.

ووفقًا لـ"السومرية نيوز" العراقية، ناقش المجلس تعزيز الإجراءات الأمنية المتعلقة بحماية السفارات والبعثات الدبلوماسية، وذلك في إطار التزام العراق بحمايتها وفق المعاهدات الدولية للبعثات الدبلوماسية.

كما بحث تداعيات القصف الصاروخي الذي تعرّض له إقليم كردستان أمس، مؤكدا التعامل مع هذه الأعمال العدوانية بإجراءات شديدة، كونها تهدد الأمن الوطني والاجتماعي، ومحاسبة القطعات الأمنية التي يحدث فيها الخرق الأمني.

وكان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية قال، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لن تتردد في التحرك لحماية أفرادها في العراق.

ووجه ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، تحذيرا بشأن التهديدات الأمريكية بإغلاق سفارتها في بغداد.

وأضاف شينكر: "لا يمكننا أن نتسامح مع التهديدات التي يتعرض لها شعبنا ورجالنا ونساؤنا الذين يخدمون في الخارج".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العراق يجدد التأكيد على محاسبة جميع القوات الأمنية في حالة أي عدوان ضده على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements