الارشيف / أخبار عالمية

القضاء البريطانى يحدد مصير مؤسس ويكيليكس فى يناير 2021

وحسبما أفادت صحيفة "العين" قالت القاضية فانيسا باريتسر، بعد قرابة أربعة أسابيع من جلسات الاستماع فى المحكمة الجنائية "أولد بيلى" فى لندن، إن مؤسس ويكيليكس سيبقى فى السجن، بانتظار صدور القرار المقرر بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 3 نوفمبر.

وأسانج (49 عاماً) ملاحق من القضاء الأمريكى بتهمة التجسس، وبسبب نشره اعتبارا من عام 2010 أكثر من 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكريّة والدبلوماسية الأمريكية، بخاصة فى العراق وأفغانستان.

وفى حال إدانة مؤسس ويكيليكس يمكن أن يسجن لمدة 175 عاماً.

وتتهم الولايات المتّحدة أسانج بتعريض مصادر الاستخبارات الأمريكية للخطر، إلا أنه محامييه ينددون من جهتهم بعملية "سياسية" مبنية على "أكاذيب".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القضاء البريطانى يحدد مصير مؤسس ويكيليكس فى يناير 2021 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements