الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول

انتم الان تتابعون خبر النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 22 مايو 2024 06:24 صباحاً - تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، وسط توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم، وهو ما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

تحرك الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتا، أو 0.7 بالمئة، إلى 82.29 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 64 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 78.16 دولار بحلول الساعة 0254.

وتراجعت عقود النفط بنحو واحد بالمئة عند التسوية الثلاثاء.

كان مسؤولون بالبنك المركزي الأميركي قد قالوا أمس الثلاثاء إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم يعود بالفعل إلى المسار المستهدف البالغ اثنين بالمئة قبل أي خفض لأسعار الفائدة.

ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إبطاء النمو الاقتصادي والضغط على الطلب على النفط.

من ناحية أخرى، ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما انخفضت نواتج التقطير، وفقًا لأرقام معهد البترول الأميركي الثلاثاء.

انخفضت أسعار البنزين والديزل الأميركية للأسبوع الرابع على التوالي قبل عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة يوم الذكرى الأميركية والذي يمثل بداية موسم ذروة القيادة الصيفية في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون صدور محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير، بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الأسبوعية الأميركية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

في غضون ذلك، اقتربت منطقة اليورو من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل 6 يونيو، وذلك في ظل تحسن التوقعات الاقتصادية. وأكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، في مقابلة أُذيعت الثلاثاء، أنها "واثقة تمامًا" من السيطرة على التضخم في منطقة اليورو.

 

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا