نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مدير "تعليم الجيزة" يفاجئ مدارس العجوزة بتفتيش شامل.. وتوجيهات صارمة بـ "التقويم الموحد" ومنع "الاجتهادات الفردية" في المقال التالي
أحمد جودة - القاهرة - تطبيقًا لنهج مديرية التربية والتعليم بالجيزة في تنفيذ خطط المتابعة الميدانية المكثفة التي تهدف إلى ضبط إيقاع الاستعدادات للاختبارات الشهرية، قام الأستاذ سعيد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة تفقدية موسّعة ومفاجئة على عدد من المدارس التابعة لإدارة العجوزة التعليمية.
أكد "عطية" خلال الجولة على ضرورة التطبيق الصارم لمعايير التقويم الموحد داخل الفصول، مشددًا على أن المرحلة الحالية تتطلب انضباطًا دقيقًا وتنفيذًا لا يقبل الاجتهادات الفردية، وذلك لضمان وحدة منظومة العمل وسلامة سير العملية التعليمية وفق التوجيهات الوزارية والمحافظة.
رافق وكيل أول الوزارة خلال الجولة الأستاذة هدى عبد العال، مدير عام الإدارة، حيث استهدفت الزيارة تفعيل مبدأ وحدة منظومة العمل وحرص الإدارة على التنفيذ الدقيق لتوجيهات معالي الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي محافظ الجيزة المهندس عادل النجار.
تضمنت الزيارة تفقد مجموعة من مدارس إدارة العجوزة التعليمية شملت: مدرسة الأورمان الثانوية الإعدادية بنات، ومدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات، ومدرسة 6 أكتوبر الابتدائية.
شارك "عطية" الطابور الصباحي، واطلع على انتظام الإذاعة المدرسية وانضباط حضور الطلاب والمعلمين، موجهًا بالالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لسير اليوم الدراسي.
و تابع وكيل أول الوزارة سير اختبارات الشهر داخل الفصول، مؤكدًا على أهمية تطبيق معايير التقويم الموحد ومنع أي تجاوز أو خلل في عمل لجان الامتحانات.
شملت الجولة متابعة خطط المتابعة الفنية للموجهين الأوائل وموجهي المواد، حيث أكّد على ضرورة تفعيل الزيارات الفنية النوعية وفق الخطط المعتمدة، والتأكد من مدى التزام المدارس بالتوجيهات الوزارية، وقياس أثر المتابعة على تحسن الأداء والتحصيل لدى الطلاب.
يأتي التشديد على "الانضباط الصارم" و"التنفيذ الدقيق" في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على إحكام الرقابة على المدارس مع بدء فترة الاختبارات الشهرية التي تسبق امتحانات منتصف العام، والتي تعتبر مؤشرًا هامًا لقياس مستوى التحصيل وضبط العملية التعليمية.
وتؤكد هذه الجولات على سياسة الوزارة الجديدة في اللامركزية الإدارية المقترنة بالرقابة المركزية، لضمان جودة الأداء التعليمي وتوحيد آليات التقويم على مستوى جميع الإدارات.
كما تعكس الزيارة المباشرة حرص القيادات التنفيذية على التواصل الفوري بين المدارس والإدارة التعليمية لضمان سرعة معالجة أي معوقات قد تظهر أثناء أداء الاختبارات.
