الارشيف / مال وأعمال

ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت…

  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 1/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 2/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 3/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 4/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 5/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 6/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 7/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 8/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 9/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 10/11
  • ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… 11/11

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 10 فبراير 2025 05:14 مساءً - العربية نت _ قالت شركة الشحن الدنماركية “ميرسك”، اليوم الإثنين، إن سفنها ستواصل الإبحار عبر رأس الرجاء الصالح.

predco_adv_2021

وأضافت ميرسك للشحن في بيان اليوم، أن المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت مرتفعة.

E-Bank

توقع رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن تعود حركة مرور السفن عبر الممر المائي تدريجيا إلى طبيعتها بنهاية مارس المقبل، ليكون التعافي الكامل منتصف العام في حال استمرار وقف إطلاق النار في غزة.

NTRA 2022
Optra – Feb 2025

وكان الحوثيون في اليمن قد أعلنوا وقف استهداف السفن الأمريكية والبريطانية العابرة عبر البحر الأحمر تزامنا مع وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

AYADY
Contct_90-728

وفي الوقت الحالي تعبر 32 سفينة يوميا قناة السويس مقارنة مع 75 سفينة كانت تعبره قبل اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023.

تابعنا على | Linkedin | instagram

بنك التعمير والاسكان
Saib
BonatMisr

من جانبه، قال رئيس شركة زينث إنتربرايز عمر قطايا في مقابلة خاصة مع العربية Business، إن اتخاذ ميرسك لأي قرار يؤثر على الشركات الكبرى الأخرى، مؤكدًا أن العوامل السياسية تلعب دورًا رئيسيًا في هذا القرار.

أشار إلى أن التصريحات الأخيرة لشركة ميرسك قبل 4 أيام أشارت إلى أنها لا ترى مبررًا للعودة إلى البحر الأحمر في الوقت الحالي. ومع ذلك، صدر بالأمس تصريح جديد بأن الشركة تفكر في العودة خلال الربع الأول أو الثاني من العام.

وعن نظرته للقطاع خلال العام الحالي، أوضح قطايا أنه يتوقع عودة تدريجية للشركات الملاحية إلى البحر الأحمر بحلول أبريل 2025، وإن كان ذلك لن يتم بكامل طاقة السفن الاستيعابية.

أضاف: “سنرى عملية منظمة لعودة السفن إلى المسارات الملاحية الطبيعية عبر البحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما سيؤدي إلى استقرار أسعار الشحن عالميًا، ويساهم في تنظيم سلاسل الإمداد والتوريد، مما سيعود بالنفع على المستهلك النهائي”.

وأضاف أن شركات الشحن الكبرى، مثل ميرسك لاين وهاباج لويد، قد تعود إلى مستويات أرباح أكثر استقرارًا، بعد أن تضاعفت أرباحها بشكل غير مسبوق بسبب استخدام طريق رأس الرجاء الصالح. وأوضح أن هذه الشركات فرضت تعديلات على تكاليف الشحن، مما رفع الأسعار بشكل كبير. ومع العودة إلى البحر الأحمر، من المتوقع أن تعود الأسعار إلى طبيعتها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ميرسك: المخاطر الأمنية على السفن في البحر الأحمر ما زالت… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements