الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

رئيس الدولة والرئيس الألماني يبحثان هاتفياً علاقات البلدين والتطورات الإقليمية

نشكركم على متابعتكم خبر رئيس الدولة والرئيس الألماني يبحثان هاتفياً علاقات البلدين والتطورات الإقليمية على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأربعاء 20 مارس 2024 11:57 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات “حفظه الله”، اليوم اتصالًا هاتفيًا مع فخامة الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة. خلال الاتصال، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية، التي تخدم رؤاهما ومصالحهما المتبادلة، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الإمارات وألمانيا.

كما ناقش سموه والرئيس الألماني القضايا والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، بما في ذلك الجهود المبذولة لتوفير المساعدات الإغاثية لقطاع غزة بشكل عاجل وآمن وبدون عوائق.

في هذا السياق، ناقش الجانبان الجهود التي بذلتها الإمارات لدعم مبادرة الممر البحري “أمالثيا” لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأكدا أهمية تعزيز هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر مختلف الوسائل المتاحة.

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على مواصلة التعاون والتنسيق مع الشركاء والدول الصديقة لتخفيف معاناة سكان القطاع وتعزيز الدعم الإنساني لهم. وشدد سموه على أهمية التحرك الدولي الجاد والفعّال لحماية المدنيين في القطاع وإنهاء معاناتهم، إلى جانب تعزيز مسار السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، على أساس “حل الدولتين” كوسيلة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا