الذهب ينزف للأسبوع الرابع
يتجه الذهب اليوم نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي وظل السعر دون مستوى 4000 دولار للأوقية مع صمود الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع لكبح التضخم.
وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 3991.49 دولار للأوقية (الأونصة). وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس واحدًا بالمائة عند 4007.30 دولار.
وعلى مدار الأسبوع، يتجه الذهب لتسجيل خسارة نسبتها أربعة بالمائة بعد أن انخفض يوم الأربعاء إلى ما دون مستوى 4000 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2025.
واستقر مؤشر الدولار بالقرب من أقوى مستوياته منذ مايو 2025 في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وانخفضت أسعار الذهب بنحو 29 بالمائة عن أعلى مستوياتها عند 5594.82 دولار في 29 يناير، إذ أدى التضخم الناجم عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران إلى تصاعد التوقعات برفع أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 3.2 بالمائة إلى 56.01 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 2.4 بالمائة إلى 1563.20 دولار.
عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب ينزف للأسبوع الرابع على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.
كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.












0 تعليق