الارشيف / مال وأعمال

الرئيس التركي يأمل في استئناف صفقة الحبوب

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الرئيس التركي يأمل في استئناف صفقة الحبوب من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 22 سبتمبر 2023 04:10 مساءً - سبوتنيك نيوز _ صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يأمل في استئناف “صفقة الحبوب” ويتوقع مناقشة القضية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

predco_adv_2021

وأجاب أردوغان على سؤال بشأن إمكانية استئناف ممر الحبوب في الوقت الحالي، قائلا: “آمل ذلك. سنناقش هذا الأمر مع بوتين”.

وقال للصحفيين في نيويورك: “لا أرى مواقف زعماء العالم السلبية حيال بوتين، صائبة”.

وشدد الرئيس التركي على أن “تركيا مستمرة في الحفاظ على علاقات إيجابية مع روسيا “.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وفي وقت سابق، صرّح مصدر في الرئاسة التركية ، أن “الرئيس رجب طيب أردوغان، قد يناقش هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لدى عودته من نيويورك، تفاصيل مفاوضاته بشأن اتفاق الحبوب”.

وبحسب قول المصدر، فإن الرئيس التركي يواصل مبادراته لاستئناف مبادرة حبوب البحر الأسود.

وفي 18 يوليو الماضي، انتهى أجل مبادرة حبوب البحر الأسود، لأن روسيا لم تجدد مشاركتها في الصفقة، التي توسطت فيها تركيا والأمم المتحدة، والتي نصت على إنشاء ممر إنساني للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية، خلال العام الماضي.

وشددت موسكو على أن قرار تعليق مشاركتها في الصفقة يعود إلى حقيقة أن الجزء المتعلق بتسهيل صادرات الحبوب والأسمدة الروسية من الاتفاق لم يتم الوفاء به، وخاصة فيما يتعلق بإعادة ربط البنوك الروسية بنظام “سويفت” وفتح خط أنابيب الأمونيا تولياتي- أوديسا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس التركي يأمل في استئناف صفقة الحبوب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا