صحة

«مش هتروح لدكتور تاني خلاص» .. أسهل طريقة لتنظيف الأذن المسدودة من الشمع في المنزل في 3 دقائق فقط وبدون وجع نهائي .. وفر فلوسك واعملها بنفسك!

انت الأن تتابع خبر «مش هتروح لدكتور تاني خلاص» .. أسهل طريقة لتنظيف الأذن المسدودة من الشمع في المنزل في 3 دقائق فقط وبدون وجع نهائي .. وفر فلوسك واعملها بنفسك ! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تنظيف الأذن من الشمع المتراكم أمر ضروري للحفاظ على صحة الأذن والسمع، حيث يمكن للشمع أن يسبب مشاكل مثل الحكة والتهيج وضعف السمع المؤقت، ومع ذلك يقع الكثيرون في الخطأ عند الاعتماد على طرق تنظيف غير صحيحة مما يمكن أن يسبب ضررا للأذن لذا من المهم معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الأذن بلطف وبفاعلية، وفي هذا المقال سنقدم لك طريقة تنظيف الأذن بالماء الفاتر بمدة قصيرة وبدون الحاجة لزيارة الطبيب أو استخدام أدوات غير آمنة.

كيفيه استخراج كمية الشمع من الأذن بدون أذى

  • تنظيف الأذن من الشمع المتراكم لا يتطلب استخدام أدوات حادة أو استخدام تقنيات قد تؤدي إلى إلحاق أذى بالأذن فالشمع له دور طبيعي في حماية الأذن من الأوساخ والبكتيريا ومع ذلك يجب تفهم أن تراكم الشمع بكميات كبيرة قد يؤدي إلى انسداد القناة السمعية وتقليل السمع مؤقتا من الطرق الفعالة لتنظيف الشمع هو استخدام مواد طبيعية وآمنة مثل الزيوت الدافئة مثل زيت الزيتون أو زيت الأطفال يمكن وضع بضع قطرات من الزيت الدافئ في الأذن باستخدام قطارة نظيفة وتركها لبضع دقائق للسماح للزيت بالوصول إلى الشمع وتليينه بعد ذلك يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة لمسح الشمع بلطف بعد خروجه من الأذن هذه الطريقة آمنة وتساعد في التخلص من الشمع دون إلحاق أذى بالأذن.

طريقة استخدام الماء الفاتر لتنظيف الأذن

الماء الدافئ هو وسيلة بسيطة وفعالة لتنظيف الأذن من الشمع بطريقة آمنة وسهلة لتنفيذ يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تحضير كمية من الماء الفاتر وليس باردا أو ساخنا، حيث أن الماء البارد قد يسبب الدوار والماء الساخن قد يسبب حروقا.
  • يمكنك استخدام قطرة نظيفة أو زجاجة رش صغيرة لإدخال الماء الدافئ برفق في الأذن عند وضعها.
  • يفضل إمالة الرأس بحيث تكون الأذن المتسخة متجهة للأعلى، ثم وضع بضع قطرات من الماء الفاتر في الأذن وتركها لبضع ثوان.
  • ثم يتعين إمالة الرأس إلى الجانب الآخر لتسهيل خروج الماء والشمع المتراكم بطريقة طبيعية.
  • هذه الطريقة فعالة وآمنة لتنظيف الأذن من الشمع دون إحساس بالألم، مع التأكد من تجفيف الأذن تماما بعد الانتهاء من العملية باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة.
  • باستخدام هذه الطريقة البسيطة يمكنك تنظيف أذنك من الشمع بسهولة وبأمان دون إحساس بالألم ينصح بتكرار هذه العملية بانتظام، ولكن لا تقوم بتنظيف الأذن بشكل مبالغ فيه حيث إن الشمع يلعب دورا مهما في حماية الأذن من الأوساخ والبكتيريا. اتبع هذه الطريقة وسوف تقول بالتأكيد “لو كنت قد جربتها من قبل”.
Advertisements

قد تقرأ أيضا