الارشيف / علوم وتكنولوجيا

ما هي الأسباب الرئيسية لالتهاب البروستاتا؟

دوت الخليج -
ما هي الأسباب الرئيسية لالتهاب البروستاتا؟
أفاد أخصائي أمراض الجهاز البولي والذكورة الروسي الدكتور دميتري كوروليوف، بأن أسباب التهاب البروستاتا ليست بالضرورة جنسية.

وأوضح الأخصائي أنها «يمكن أن تكون عدوى موجودة في الجسم، مثل E. coli أو Klebsiella. كما أن أي أمراض مزمنة يمكن أن تحفز تطور التهاب البروستاتا كتسوس الأسنان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة؛ فعندما تصل البكتيريا لغدة البروستاتا ستجدها مكانا ملائما للتكاثر فيبدأ الالتهاب». وفق موقع «غازيتا رو».

وقال الأخصائي الروسي «عادة ما يظهر التهاب البروستاتا على شكل إزعاج وألم في العجان ورأس القضيب يصحبه ضعف في التبول؛ قد يكون سريعا مع إحساس بالحرقان. وبالإضافة إلى العدوى يمكن أن تؤدي عوامل مساعدة أخرى أيضا لتطور المرض». مبينا «ان العوامل الأساسية له هي الخمول البدني (نمط الحياة الخامل) والاحتقان الوريدي بأعضاء الحوض، وكذلك الحياة الجنسية غير المنتظمة (إذ يجب إفراغ غدة البروستاتا باستمرار، لأن ركود الإفرازات يسبب الالتهاب)».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ما هي الأسباب الرئيسية لالتهاب البروستاتا؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا